الأخبار و التقارير الإعلامية

المدرب أ. حسين آل عبّاس يقدّم برنامج "إدارة سلوكيّات الأطفال" لمعلّمات روضة رياحين الرفيعة

قدّم المدرّب أ. حسين أحمد آل عبّاس، برنامجاً تدريبيّاً تربويّاً لمجموعة من معلّمات روضة رياحين الرفيعة الأهليّة التابعة لجمعيّة أمّ الحمام الخيريّة، وحمل البرنامج (إدارة سلوكيّات الأطفال) وذلك مساء يوم الإثنين 05 فبراير 2024م، في صالة الجمعيّة.

وأكّد المدرّب آل عبّاس خلال البرنامج على أهميّة التدرّج في الخطوات والمراحل العلميّة في معالجة أيّ مشكلةٍ سلوكيّةٍ عند الطفل، بقوله: "متى ما عرفنا كنه الشيء فهمناه وعرفنا معانيه ومؤشّراته الدالّة عليه".

وتناول آل عبّاس خلال برنامجه الذي حضره 27 سيدة من منسوبات الروضة عدداً من المحاور أبرزها مفهوم السلوك وأنواعه، ومؤشّرات المشكلة السلوكيّة، ودوافع السلوك المزعج عند الأطفال.

وبيّن المدرّب في برنامجه الطرق العلميّة لمواجهة مشكلات الأطفال عبر نموذج (تفهّم) القائم على أربعة عناصر (تحديد المشكلة بدقّة - معرفة الدافع - الإجراء السلوكيّ المناسب - قياس الأثر).

وقدّم بعد ذلك نماذج وتطبيقات عمليّة للتعامل مع مختلف الحالات السلوكيّة، كالتعامل مع الطفل الذي ينقل أسرار المنزل للمعلّمة، والتعامل مع الطفل الذي يخاف من دخول دورة المياه بمفرده، وكذلك حالات الخجل والانعزال عند الأطفال.
كما تحدّث المدرّب عن أهميّة امتلاك المعلّمات للمفاتيح العلميّة التي تضمن سير العمليّة التعليميّة بكلّ سهولةٍ ونجاحٍ.

وفي ختام البرنامج، شكر آل عبّاس مجموعة المعلّمات وأشاد بتفاعلهنّ وتميزهنّ، كما قدّم شكره وتقديره لمديرة الروضة أ. شذى عبد رب الأمير خلف، ولكلّ من ساهم في إنجاح البرنامج، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

بدوره قدّم مجلس إدارة الجمعيّة جزيل الشكر والتقدير للمدرّب آل عبّاس على تقديم هذا البرنامج المثري الذي سيعود بإذن الله بالنفع على الطاقم التعليميّ في الروضة، متمنين استمرار إقامة مثل هذه البرامج التدريبيّة والتربويّة، لتعود بالنفع والفائدة على المستهدفين.
البوم الصور
المدرب أ. حسين آل عبّاس يقدّم برنامج "إدارة سلوكيّات الأطفال" لمعلّمات روضة رياحين الرفيعة
تبرع سريع